الثلاثاء، 18 فبراير 2020

مش عاوزة ورد يا إبراهيم!عاوزة افطر!



نتذكر جميعا الجمله الاشهر فى فيلم (احلى الاوقات) عندما كان زوج يسريه يعنفها بإحتقار لاحتياجها للورد كونه حاله حال كل الرجال ولا يرى انه هنالك اى تقصير بحياتهما سويا, لتخبره ببساطه كونها لا تحتاج كل ما يتحدث عنه موجزه كل شىء بتسجيل رغبتها الواضحه انها فقط تحتاج الى الورد قائله (عايزه ورد يا ابراهيم!) وتوضح انها لطالما طلبت هذا بوضوح منه ولكنه عادة ما يرى ان الكباب افضل ومغذى عنه وانه اكثر رومانسيه !

قد تختلف التفضيلات من امرأه لاخرى حول ما تفضله بعيد الحب وما لا تفضله على الاطلاق !ولكن ما اعلمه حقا اننا قوم النساء بالوضوح ان نقول ما نحتاجة باوقات عديده ولكن كل ما نحتاجة هو أذن تسمع وعقل يلمح بأعيننا رغبة حقيقيه, واخيرا وليس اخرا ذكاء محببا للقلب يقرر به الرجل إحضار ما تمنيناه بهذا اليوم الجميل المواتى لتعبر به عن حبك! هكذا و بكل بساطه نريد بإيجاز إهتمام بتفاصيلنا و برغباتنا ! نريد ان نشعر اننا مرأيين! وبالتأكيد نريد ان نشعر بهذا الشعور من اقرب واهم اشخاص بحياتنا !

والان اليكم بعض الامثله اعزائى الرجال لتسهيل الامر عليكم حتى لا تتهموننا نحن النساء كالعادة بعدم الوضوح...

عايزه ورد يا ابراهيم!

السيدات امثال (يسريه) كثيرات وإن عطل ذكائك عن اختيار هديه ذكيه بكل السياسات السابق ذكرها من ملاحظه و ذكاء وما الى ذلك فعادة ما كان الورد حل ذكى و راقى, الا إن كان حظك عثر جدا و حبيبتك تعانى من الحساسيه ! اذا هذا ليس باختيار من الاساس.

نصيحة صغيره: قد تقع ضحية لكثير من بائعى الورود فى عيد الحب مرددين ان الورد غالى الثمن لكونه مستورد فلا يوجد بهذا الموسم اى ورد بلدى وهذا فعل(بلدى)جدا منهم لانهم يعاملك كـ(زبون) ويريدون ان يستغلوك و هذا كل شىء.وهنا قد انصحكم بلفته لطيفه واقل ثمنا وهى نباتات الظل الجميله فبعضها بثمن اعقل قد تجعل منها اختيارا ذكيا ولفته جميله هكذا.

مش عاوزه ورد يا ابراهيم !


قد يقع حظك فى إحدى الفتيات العمليات اللاتى لا تتنازل عن هديه تصب فى دائرة اهتمامتها وتعتبر الورد مجرد إستسهال! وعليه لن استطيع انقاذك فما عليك الا ان تلاحظ وتحلل وتحضر لها الهديه المناسبه او تصطحبها الى المكان التى تنتظر ان تصطحبها اليه!ولتتذكر شخصية الاب بفيلم الناظر عندما عنف ولده لاحضاره الورد بينما هو لم يفطر منذ الصباح! فالحكمة تقول (الخبز قبل الحب احيانا!).

عمرك ما قولتلى مره يا بيبي !


تفضل بعض الفتيات ان تمطر بالكلمات المعسوله طول الوقت وبالأخص بعيد الحب, حتى اننى اتذكر احد الاصدقاء كان ممن يلقبون انفسهم بالشعراء والحقيقه انه كان يملك قصيده وحيده قد كتبها فى ظروف ما بالتاكيد مريبه! وكان كلما واتاه الحظ وارتبط باحداهن كان كل ما عليه الا ان يغير اسم البطله مع بعض الكلمات لتعديل وزن القصيده وبذلك يكون قد كتب لها قصيده توثيقا لحبها واعترافا بجمالها وكمالها! اتذكر كذلك ان احداهن كان لها شفتان غليظتان وكانت كلمات القصيده تتجمل فى مدى رفع شفتيها وعندما سألته ان كانت قد شككت فى مصداقيه القصيده ولو لثانيه! فاذا به يؤكد بالنفى التام لأصاب انا بالصدمه وتصلب الشرايين!

اعلم انه من المكروه ان تتحول فتاتك الى (هدية) فى مسلسل (الكبير اوى)فتراها تستجدى كلماتك المعسوله! وعليه فلتهتم من وقت لأخر ان تعبر عن حبك واهتمامك بكلمات تكلل أفعال تؤكد صدق حبك !فهذا مهم صدقنى لتوثيق إستمراريه الود!

المكنه طلعت قماش!


نتذكر جميعا شخصية سبعاوى بفيلم عائله زيزى عندما قفز راقصا وهو يردد (الحلوه اتكلمت!المكنه طلعت قماش)ان كنت تشبه سبعاوى اي شخص غايه بالعمليه والجديه! فعادة ما يعبر هؤلاء الاشخاص عن حبهم متناسيين كل الكلمات المعسوله فهى غريبه على مسامعهم و السنتهم كذلك وهذا ما حدث مع سبعاوى عندما وفق بين تغزله بجمال حبيبته وتغزله فى الماكينه والتى كانت اهتمامه الاول والاوحد لسنوات طوال !
قد يرى البعض هذا غريب ولكن كلماتى هنا موجهة للنساء! فانا ارى ان يكون الرجل صادق المشاعر لهذه الدرجه وان يقارن بينك و بين اكثر شىء يحبه لهى من اعلى درجات الحب والاهتمام حتى و ان كانت الكلمات المستعمله ليست بالاذكى اوالاحن بمقياس المتعارف عليه ....

والان اليكن صديقاتى النساء بعض النصائح الطفيفه بهذا اليوم المفترج فى حال رزقك الله برفيق محب يقدم الهدايا والاهتمام ..

روووج! باكل صباع كل يوم !


اجل ساتحدث عن الميكب! اعلم اننى لست مؤهله للحديث عن مثل هذه الصناعه الضخمه و لكن ما اطلبه بصدق هو عدم المبالغه بوضع مساحيق التجميل التى تفقدك جمالك الطبيعى خاصه بهذا اليوم الجلل حالمه ان تعطيكى ما ليس لديك من حواجب غايه بالضخامه لتتماشى مع اخر الصيحات! او عيون رماديه مخيفه او شفاه غليظه! فلتكللى جمالك برتوش بسيطه وصدقينى هذا كافى جدا حتى لا ينقلب السحر على الساحر بنتايج لا يحمد عقباها.

سيبيه يمسكها يا فوزيه!


اسالك هنا عن قليل من التجاوب مع الكلمات الرقيقه التى يغدق بها عليك حبيبك مادامت فى حدود ما تسمح به اخلاقك! فانا لا اسال عن اى تجاوزات! ولكن صدك الدائم قد يكون علامه فى غايه الوضوح كونك غير مهتمه على الاطلاق به! فإن كنتى حقا مهتمه به فلتظهرى بعض الاستحسان وهذا كل شىء.

الخلطه السحريه ...


نهاية اتمنى من كل قلبى ان تجدوا الاشخاص المناسبين اللائى تشعرون بوجودهم بالود والتقبل والإحتواء وعدم الغرابه مهما كانت إهتماماتكم او توجهاتكم .فمن الجميل ان نجد شخص يحب نفس الاشياء و لكن من الاجمل ان تجد شخصا يكره نفس الاشياء وحينها ستقضون وقتا رائعا تسبون فيه الاشياء سويا !وبهذا تكونوا قد تشاركتم الحب والكره سويا وهذا امر غاية بالجمال!
 يا لها من خلطه سحريه جميله اتمناها اليكم جميعا من كل قلبى فحينها تكونوا قد رزقتم بصديق وحبيب فى أن واحد.